الثلاثاء 17 يناير 2023 | 11:38 ص

الليلة.. الأهلي يواجه سموحة في نصف نهائي كأس مصر

شارك الان

يلتقي الأهلي مع ضيفه سموحة في السادسة مساء اليوم، الثلاثاء، في مباراة قوية على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر نسخة 2021-2022.
ويسعى الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر للوصول للمباراة النهائية أمام سموحة الذي يقوده المدرب طارق العشري، لاستعادة لقب الكأس، واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير أمام المصري بالدوري.
ويعول الأهلي على قدرات بعض لاعبيه مثل أحمد عبد القادر وعلي معلول، بينما يغيب المدافع ياسر إبراهيم للإصابة بجانب أكرم توفيق وكريم فؤاد وحارس المرمى مصطفى شوبير، فيما عاد كل من طاهر محمد طاهر وبيرسى تاو ومحمد عبد المنعم للمشاركة بشكل طبيعي في تدريبات الفريق الأخيرة، ومن المحتمل ظهورهم في مباراة اليوم.
وقد يعتمد السويسري كولر على الصفقات الجديدة في لقاء الليلة، وهم الثلاثي محمد الضاوي كريستو وخالد عبد الفتاح ومروان عطية، من أجل الوصول للمباراة النهائية، التي تأهل إليها بيراميدز بعد فوزه على الزمالك بركلات الترجيح.
وفي سياق متصل، أصبح من حق الأهلي إشراك محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق في المباريات اعتبارًا من الليلة أمام سموحة، وذلك بعد وصوله خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة المصري.
في المقابل، سيعتمد سموحة بقيادة طارق العشري على قدرات مهاجمه حسام حسن المعار من الأهلي بجانب النيجيري صديق أوجولا والحارس الهاني سليمان، لتحقيق المفاجأة والفوز على الأهلي للتأهل للمباراة النهائية.
ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 37 مرة في مواجهة سموحة بقيادة مدربه طارق العشري الذي سبق له الوصول للنهائي مرتين عامي 2014 و2018.
ويلتقي الفائز من مباراة اليوم في النهائي مع بيراميدز، الذي تأهل بدوره بعد الفوز بركلات الترجيح على الزمالك مساء أمس الإثنين.